fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
 
 
مقالات
 
   
   
 
 

 
 
مفهوم الذكاء وإبداع الطفل
يعتمد مستوى الذكاء على نشاط العمليات المعرفية وقوة أدائها ويتأثر بالعوامل الوراثية والعوامل البيئية، هذا وينشط عمل الدماغ في مرحلة ما بعد الولادة مباشرة, وحتماً تتأثر فعاليته بالعوامل البيئية المحيطة بالطفل,فكلما كانت بيئة الطفل داعمة ومحفزة كلما تطورت عملياته المعرفية وارتفعت نسبة ذكائه.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 4
5658
 
لكي يعمل العقل بكفاءة
تربية الأطفال وتنشئتهم والعناية بمأكلهم ومشربهم تعدُّ من أولويات الآباء والأمهات، ويأتي بعدها تعليم الأبناء وتنشئتهم التنشئة الصالحة لبناء أسرة واعية يتمتع أفرادها بالصحة وينعمون بالمعرفة، متدفقي الذكاء وغزيري العلم. ولقد عزز ديننا الإسلامي أهمية غذاء حيث الإنسان قال الله تعالى: (وكلوا من طيبات ما رزقناكم). (البقرة 172).
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 48
20392
 
الذكاء العاطفي وسيلة فعالة للنجاح القيادي
هناك من يشغل منصباً قيادياً في أحد المنظمات لكنه سرعان ما يُطيح بالمنظمة إلى مستوى ما تحت الصفر. في حين أن هناك آخرون يتولون قيادة مؤسسات صغيرة لكنهم سرعان ما يقفزون بها إلى مستويات عالمية. هذا الأمر حير العلماء وجعلهم يتساءلون
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 62
25398
 
الذكاء الجمعي: من أعظم أشكال الإبداع ومفتاح التقدم
نتذمر كثيراً عندما نكون في الشارع من سلوكيات خاطئة لا يُعنى أصحابها بالآخرين.. يفكر كل شخص لمصلحته هو فقط.. وننبهر عندما نرى في دول أخرى كيف أن الجميع يعملون وفق منظومة متكاملة يشارك الكل فيها بإيجابية وكأنهم يعزفون سيمفونية واحدة لهدف واحد أكبر يذوب فيه الجميع:
 
الكاتب :
محمود محمد السيد محمد
 
 
 
 
عدد التعليقات 8
5938
 
 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky