الشركاء:

 

    

edu1444823604981.jpg
1000178-pics.jpg

 



 

 

 

المستفيدين: 

أولاً : العملاء

1. طلاب التعليم العام الموهوبين: وهم الطلاب والطالبات الموهوبون في مراحل التعليم العام في مدارس المملكة العربية السعودية بأنواعها المختلفة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي علماً بأن نقاط الدخول للمشروع هي الثالث و السادس الابتدائي والثالث المتوسط.
2. أسر الطلبة الموهوبين: من خلال تزويد الأسرة بمعلومات شاملة عن خصائص الطالب الموهوب ومستوى تقدم الطالب وجوانب تميزه وقدراته وإمكاناته.
3. المدرسة: توعية منسوبي المدرسة بالموهبة وتفعيل دورهم في التعرف على الطلاب الموهوبين.
4. المهتمين والباحثين: وهي الفئة المهتمة بمواضيع الموهبة والإبداع وطرائق التعرف على الموهوبين ويتم تزويدهم بمعلومات الطلبة التعليمية والأسرية الصحية وتقديم استشارات عامة لهم.
5. جهات ومؤسسات تعليمية: ويقصد بذلك أي جهة سواء كانت تعليمية أو غير تعليمة حكومية أم أهلية تهتم برعاية وتقديم الخدمات للطلاب الواعدين بالموهبة والإبداع.
6. المجتمع: من خلال رفع الوعي لدى أفراده ومؤسساته وتعريفهم بأهمية التعرف على الموهوب ورعايته في وقت مبكر والعائد الكبير من ذلك.

 

 

 

 

ثانياً الجهات:


 
موهبة:
  • مبادرات موهبة :
    • مبادرة الشراكة مع المدارس.
    • مبادرة البرامج الاثرائية (البرامج المحلية والبرامج الدولية).
    • مبادرة القيادات الشابة.
    • مبادرة التوعية ورفع الوعي.

    بالإضافة إلى جميع الأنشطة والفعاليات والمسابقات التي لا تندرج تحت إحدى المبادرات وتستهدف بشكل كامل أو جزئي طلاب التعليم العام .


وزارة التعليم:برامج رعاية الموهوبين : وهي البرامج المختلفة التي تنفذ وتشرف عليها إدارات رعاية الموهوبين والموهوبات في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وتتنوع في طبيعتها وتوقيت إقامتها.
جميع البرامج والأنشطة التي تقام في المدارس الحكومية والأهلية والتي تستهدف الطلبة الموهوبين والمتميزين.

 


مؤسسات قطاع التعليم العالي:
الجامعات والمعاهد التي تقدم منحاً دراسية وبرامج مخصصة لفئة الطلبة الموهوبين.


 

​