fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
 
 
 
 
 
share on facebook   Tweet    
تقنية جديدة تقلل إزعاج الهواتف من "مايكروسوفت"
1436/04/01

IMAGE2.jpg
 
حصلت "مايكروسوفت" مؤخرا على حقوق استخدام براءة اختراع لتقنية جديدة تتيح تحويل إعدادات الهواتف تلقائياً حسب الظروف المحيطة أو الأماكن أو المناسبات الخاصة.
وأوضحت شركة "مايكروسوفت" أن التقنية الجديدة تتيح تحويل الهواتف إلى وضع جديد أطلقت عليه اسم "غير الواضح Inconspicuous mode"، وهو وضع يغير من إعدادات الجهاز لجعله أقل إزعاجاً.
وتستخدم هذه التقنية بعض التقنيات الموجودة بالفعل في الهواتف النقالة لتحسس الأوضاع المحيطة أو معرفة مكان تواجد المستخدم للتحول إلى وضع "غير الواضح" تلقائياً، مثل تقنية الملاحة GPS وتقنية اتصالات المدى القريب NFC.
وتستطيع التقنية الجديدة كذلك قراءة المعلومات الواردة في تطبيق "التقويم" لتحديد المناسبات الخاصة بالمستخدم وجعل جهازه أقل إزعاجاً في بعض منها، مثل الاجتماعات المهمة أو أثناء التواجد في دار السينما أو المسرح.
وتقول "مايكروسوفت" إن هذه التقنية ستتيح لمستخدمي الهواتف التحول بشكل يدوي كذلك إلى وضع "غير الواضح"، إضافة إلى ضبطها للعمل في أوقات محددة مثل أوقات النوم، أو إيقافها عن العمل في بعض المناسبات.
ولم تكشف "مايكروسوفت" عن أي معلومات حول موعد إضافة تلك التقنية والوضع الجديد لنظام "ويندوز فون" الخاص بتشغيل هواتفها الذكية، بعد أن سجلت براءة الاختراع خاصتها رسمياً في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية.
يذكر أن "مايكروسوفت" تعتزم هذا العام الكشف عن إصدار جديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها، تحت اسم "ويندوز 10" كنظام موحد لجميع أجهزتها، وقد يشهد ذلك النظام دمج تلك التقنية الجديدة به.
كما كشفت الأسبوع الماضي عن هاتف ذكي جديد يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة المواصفات، ويحمل الاسم "لوميا 435 Lumia".
وقالت إن "لوميا 435" -الذي يتوفر بطراز يدعم شريحتي اتصال "لوميا 435 دول سيم Lumia 435 Dual SIM"- سيأتي بشاشة قياس 4 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، ومعالجاً ثنائي النوى من نوع "كوالكوم سنابدراجون 200" وبتردد 1.2 غيغاهرتز، بالإضافة إلى معالج الرسوميات "أدينو 302".
ويضم الهاتف، الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون 8.1"، ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 غيغابايت، و8 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي microSD".
كما يملك "لوميا 435"، الذي يزن 134.1 غرام ويأتي بسماكة 11.7 ميللمتر، كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 1,560 ميلي أمبير/ساعة.
وتعتزم "مايكروسوفت" طرح هاتفها الذكي الجديد "لوميا 435" خلال شهر فبراير القادم بسعر يعادل حوالي 80 دولاراً في أسواق أوروبا، وآسيا المحيط الهادئ، والهند، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وذلك بالأبيض والأسود والأخضر والبرتقالي.
 

أضف تعليق


عدد التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

 
 
 
 
Web AnalyticsClicky