fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
 
 
 
 

 

المعرض الدولي للاختراعات iENA

 

    يعتبر معرض  iENA  من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 60 عاماً, وقد شارك في العام الماضي أكثر من 800 اختراع وابتكار من 33 دولة وقد زار المعرض متخصصون في مجال الابتكار  والاختراع من أكثر من 44 دولة.
      إن وجود مكاتب براءات الاختراع الدولية وأيضا المؤسسات والجمعيات المتخصصة المحلية والعالمية لعنصر مساعد على التواصل بين المخترعين وتقديم المساعدات الملموسة والنصائح الفعالة في مجال الاختراعات والابتكارات.
     ولضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل علينا أن نقف بجوار الشباب الباحثين في مجال التكنولوجيا والعلوم ونشجعهم وكذلك نعمل على نشر ثقافة الاختراع وهذا من أهم أهداف المعرض .

 

مكان إقامة المعرض: مدينة نرنبرج – ألمانيا.

تاريخ المعرض: 28-31 /10 /2010


أهداف المشاركة في معرض iENA الدولي:

 

التعريف بقدرات وإمكانيات المواطنين السعوديين الابتكارية. الاستفادة من هذه التجمعات العالمية في عرض الاختراعات وتسويقها.المنافسة على الجوائز والميداليات المخصصة للمتميزين.رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات.أيجاد حلقات تواصل مع المؤسسات العالمية الأخرى.

 

معايير اختيار المخترعين:


أن يكون صاحب الفكرة سعودي الجنسية.أن يكون الاختراع مقدم أو حاصل على براءة اختراع.أن يكون الاختراع عملياً. أن يكون الاختراع ذا جدوىً اقتصادية. أن لا يكون الاختراع قد شارك في معارض دولية سابقة.

 

ما ستتحمله المؤسسة:

رسوم المشاركة في المعرض وكذلك رسوم إيجار الموقع.تذاكر السفر.تكاليف السكن والإعاشة

[ اضغط هنا لطلب الاشتراك في معرض iENA بأحد ابتكاراتك ]

 

 آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك هو يوم الجمعة 4\ 8\ 1431هـ، الموافق 16\ 7\ 2010م.

 


 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky